الأخبار

العربية نت- نشر "المرصد الدولي لحقوق الإنسان" تقريراً يتضمن لقاءات قام بها مع 4 من الصحافيين اليمنيين، المفرج عنهم في 15 أكتوبر الماضي والموجودين في القاهرة حاليا لتلقي العلاج، بعد اعتقالهم غير القانوني من قبل ميليشيا الحوثي.


يمن مونيتور/ كشف عدد من الصحفيين اليمنيين، المفرج عنهم من سجون الحوثيين في صفقة تبادل مع الحكومة المعترف بها دولياً، تفاصيل ما عاشوه في سجون الحوثيين طيلة خمسة أعوام، وهول ما عانوه من تعذيب وحرمان خلال الفترة المذكورة


المصدر أونلاين - دعت نقابة الصحفيين اليمنيين، جميع الأطراف إلى إيقاف الحرب على الصحافة في البلاد وإنهاء حالة الطوارئ غير المعلنة تجاه الحريات والسماح بعودة التعددية الصحافية وإطلاق جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين وصرف مرتباتهم المنقطة منذ عام 2016م.


بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام نهنئ الصحفيين اليمنيين وكافة الصحفيين في العالم ونعبر عن تقديرنا العالي للصحفيين ووسائل الاعلام الذين ما زالوا يناضلون من أجل الحقيقة ويقومون بواجبهم المهني بمهنية رغم مخاطر الحرب وتفشي جائحة كورونا.


المشهد الخليجي- أكدت بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، اليوم الاثنين، أن حرية الصحافة في اليمن تتعرض لهجمات مستمرة، داعية ميليشيا الحوثي الانقلابية إلى إطلاق الصحفيين المعتقلين فورا وخاصة الاربعة المحكوم عليهم بالاعدام.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد