اعتقال مدير مكتب سبأ وتهديده بالتصفية الجسدية

متابعات- قال مدير مكتب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في مأرب، عبدالحميد قاسم الشرعبي، إنه تعرض لانتهاكات من قبل السلطات الأمنية في مأرب (شمال شرق اليمن).

وقال الشرعبي، في بلاغ إلى نقابة الصحفيين اليمنيين، إن المسؤولين عن إدارة أمن مدينة مأرب، اقتحموا منزله واختطفوه، كما هددوه بالتصفية الجسدية، موضحاً أن مسلحين يتبعون إدارة أمن مأرب يتزعمهم نبيل طاهر مسعود، داهموا منزله، يوم 22 يوليو 2019م أثناء غيابه في العمل وعبثوا بمحتوياته.

وأضاف الشرعبي، إن مساعد مدير الأمن، المكنى "أبو حمزة"، استدعاه في اليوم التالي إلى إدارة الأمن وأودعه السجن لمنعه من تقديم بلاغ بالواقعة إلى النيابة.

واتهم الشرعبي، مساعد مدير أمن مأرب، بالانحياز المناطقي للمدعو نبيل طاهر، كون الأخير ينتمي لنفس منطقته (أرحب) وتجاوز واجبه الأمني.

وكشف مدير وكالة سبأ عن تعرضه لعملية اختطاف للمرة الثانية، في صباح يوم الاثنين 19 أغسطس 2019 أثناء مروره أمام إدارة أمن مدينة مأرب، وإيداعه السجن، بسبب تقدمه ببلاغ إلى النيابة بجريمة اختطافه السابقة.

وقال إن محافظ مأرب سلطان العرادة وجه بإطلاق سراحه، لكن "أبو قحطان وأبو حمزة"، رفضا تنفيذ التوجيه، ولفقا تهمة كيدية إليه.

وذكر الصحفي الشرعبي، أن رئيس نيابة مأرب وجه وكيل النيابة بالانتقال إلى مقر الحبس والتأكد من مشروعية الحبس والتصرف وفقاً للقانون، "إلا أن أفراد إدارة الأمن منعوا عضو النيابة المكلف من الوصول إلى السجن حيث أقبع، وبعد ضغوطات كبيرة، تم الإفراج عني".

وحمل مدير مكتب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية بمأرب، سلطات مأرب مسؤولية سلامته وحياته، خاصة بعد تلقيه تهديدات صريحة بالتصفية.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد