بينهم صحفيان.. قوات الأمن في حضرموت تعتقل 17 من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية

المصدر أونلاين - اعتقلت السلطات الأمنية في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، صباح اليوم الخميس، 17 مشاركاً في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية، من أمام ديوان المحافظة، بينهم مراسلي قناتي يمن شباب والمهرية المحليتين.

وحسب مراسل "المصدر أونلاين" فإن المعتقلين والمعتقلات من المشاركين في الوقفة هم: (فؤاد راشد، علي بافقاس، صلاح بن هامل، محمد بن علي جابر، احمد بابيتر المرشدي، محمد بالطيف، زكريا محمد، معتز النقيب، علي بن محمد علي جابر، هاني للمؤمن، معاذ بن علي جابر، عبدالله بن علي جابر، صالح بن علي جابر، يسرا البطاطي، هاله فؤاد باضاوي، الدكتور خالد علي باعلي، القاضي أحمد بو ناصر".

واستنكر الناطق الرسمي "للوقفة الشعبية السلمية بحضرموت" يمين صالح بايمين "حادثة اعتقال قيادة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت وجموع من المشاركين أثناء وقوفهم اليوم الخميس 18 فبراير أمام بوابة ديوان المحافظة وممارستهم حقهم القانوني في حرية الوقوف والمطالبة بحقوقهم المشروعة من قبل جنود الأمن".

وطالب بايمين المحافظ والسلطة المحلية وإدارة أمن ساحل حضرموت "بإطلاق سراح المعتقلين جميعاً في أسرع وقت"، محذراً من أن "تمسهم اي اعتداءات جسمية أو مادية تعرضهم للخطر وأن هذه حادثة الاعتقال تعتبر مخالفة للقانون والدستور في البلاد".

وأشار الى أن "قيادة الوقفة ستقدم على (المحافظ وإدارة الأمن بساحل حضرموت والسلطة المحلية) كافة الدعاوى القضائية التي تضمن استمرار مطالبتنا بحقوقنا المشروعة التي كفلها لنا الدستور والقانون".

من جهته قال الرئيس الدوري للوقفة الشعبية السلمية صلاح بن هامل في شكوى موجهه إلى النائب العام: "نحن مكونات سياسية و نقابية و شبابية و مستقلين نمارس حقنا الدستوري و القانوني استنادا للمادة ١٩ من قانون المظاهرات و المسيرات رقم ٢٩ لسنة ٢٠٠٣م في المطالب الحقوقية لأبناء حضرموت".

ووفق رئيس الوقفة فإن المطالب "انتظام صرف المرتبات للجيش والأمن والمتقاعدين، وفتح مطار الريان، وتمكين الصيادين من الاصطياد، والكشف عن المتهمين والاغتيالات في وادي حضرموت، وتحسين المستوى المعيشي للشعب، وتحسين الطاقة الكهربائية، والحفاظ على المصالح العامة".

وأشار الى أن محافظ حضرموت "يهدد باستخدام القوة لمنعها (الوقفة) و يقول بان خلف الوقفة ومطالبها عمل استخباراتي معادي".

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد