قناة بلقيس تجدد مطالبة سلطات حضرموت بالتوقف عن ملاحقة مراسلها محمد اليزيدي

متابعات- أدانت قناة بلقيس استمرار عناصر قد تكون تابعة للاستخبارات العسكرية بحضرموت، ملاحقة مراسل القناة الزميل محمد اليزيدي بناء على توجيهات من المحافظ اللواء فرج البحسني.

وطالبت القناة سلطات حضرموت الالتزام بالقانون واحترام الحقوق والحريات، كما طالبت الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات المعنية بالتضامن مع مراسلها ومخاطبة سلطات حضرموت بالتوقف عن ملاحقته، والإفراج عن كافة المحتجزين تعسفا وفي مقدمتهم المصور الصحفي عبدالله بكير.

نص البيان

تشعر قناة بلقيس بالقلق الشديد لاستمرار عناصر قد تكون تابعة للاستخبارات العسكرية في محافظة حضرموت، في ملاحقة مراسل القناة الزميل محمد اليزيدي، بناءً على توجيهات من المحافظ اللواء فرج البحسني، بالرغم من صدور توجيهات رئيس نيابة المحافظة القاضية بالتوقف عن ملاحقته وفقا للقانون.

وتلقت القناة من مراسلها بلاغاً يفيد باستمرار ملاحقته وتعقبه ما اضطره للانتقال لمكان أمن.

وقناة بلقيس وهي تدين هذه التصرفات تطالب سلطات المحافظة، الالتزام بالقانون واحترام الحقوق والحريات وتوفير الأجواء المناسبة لحرية العمل الإعلامي.

كما تطالب القناة، الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية للتضامن مع مراسلها ومخاطبة سلطات حضرموت للتوقف عن ملاحقته والإفراج عن كل المحتجزين تعسفا في سجونها وفي مقدمتهم الزميل المصور الصحفي عبدالله بكير المعتقل منذ شهر مايو الماضي.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد