نقابة الصحفيين التونسيين تنظم وقفة تضامنية مع الصحفيين اليمنيين

متابعات- رعت نقابة الصحفيين التونسيين، اليوم، بمقرها بالعاصمة تونس ندوة صحفية ووقفة تضامنية مع الصحفيين اليمنيين، وذلك بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين.

واستعرض المشاركون ما آل إليه وضع الصحافة في اليمن من واقع مؤسف وما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من استهداف ممنهج وانتهاكات خطيرة شملت القتل والخطف والتهديد والتعذيب والمحاكمات غير القانونية والتهجير داخل وخارج البلاد واحتلال واستغلال المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.
وفي البيان الصادر عقب الندوة التي رأسها نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري جدد الصحفيون التونسيون تضامنهم مع الصحفيين اليمنيين، وادانوا كافة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون اليمنيون من أي جهة كانت ، وعبروا عن رفضهم لأي محاكمات غير قانونية للصحفيين والإعلاميين.
وطالب الصحفيون التونسيون بالإفراج الفوري غير المشروط عن كافة الصحفيين اليمنيين المعتقلين والمختطفين واحترام حرية الصحافة ، ودعو المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالصحافة وحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل للإفراج عن معتقلي الرأي والضمير في اليمن والعمل على وضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة المخالفة لكافة القيم والأعراف والقوانين المتعارف عليها حول العالم.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد