الأخبار

دانت منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات ما تعرض له مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم ومنزل مدير عام المؤسسة سيف الحاضري بالمدينة الخضراء في محافظة عدن يوم الجمعة بتاريخ 11- 11- 2017 من استهداف بتفجير عبوه ناسفة زرعت بجوار سور المؤسسة, الأمر الذي تسبب بحدوث أضرار مادية كبيرة بمبنى المؤسسة ومنزل المدير العام ومنازل مجاوره للمؤسسة.


يمن شباب نت - أدانت رابطة أمهات المختطفين بصنعاء في وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان، مقتل المختطف أحمد الوهاشي في سجن احتياطي هبرة بصنعاء الأسبوع الماضي بعد أن تعرض للتعذيب الشديد وكسر عموده الفقري.


العاصمة أونلاين - الصحفي يوسف عجلان، كان يرقب السلام أن يحل على وطنه كي يستأنف عمله الذي تنحى عنه بعد اجتياح مليشيا الانقلاب العاصمة صنعاء، وسيطرتها على جميع المؤسسات الحكومية وأغلقت ونهبت وسائل الإعلام المخالفة لها.


يمن شباب نت- نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين ورشة عمل بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والذي يصادف 2 نوفمبر من كل عام.


متابعات- دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، أطراف الصراع في اليمن إلى توفير بيئة حرة وآمنة للصحفيين، وذلك في بيان لها بمناسبة اليوم الدولي لانهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين 2 نوفمبر.


متابعات- ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من الزميل محمد القاضي مراسل قناة سكاي نيوز في تعز يفيد فيه تعرضه لحملة تحريض بالقتل و تهديد وشتم من قبل ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قد تجعل حياته في خطر على خلفية تغطياته الصحفية.


القدس العربي- خالد الحمادي: دفع الصحافيون اليمنيون الثمن غاليا نتيجة الصراع السياسي في اليمن بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا وبين الانقلابيين الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث قُتِل أكثر من 20 صحافيا يمنيا واعتقل العشرات منهم منذ اندلاع الحرب مطلع العام 2015، ولا زال الوضع غير آمن لممارستهم مهنة الصحافة.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد