الأخبار

صحفيات بلا قيود - الموقع بوست

يصادف اليوم الأربعاء الثاني من نوفمبر اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ68 في عام 2014.


أدانت "رابطة أمهات المختطفين" الاعتداء السافر التي تعرضت له أمهات المختطفين وذلك أثناء اعتزامهن تنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر بعثة الأمم المتحدة للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهن والمتزامن  مع زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ إلى صنعاء.


أهدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إهداء جائزة الحرية السنوية للعام 2016 التي منحها إياها المتحف الوطني للحقوق المدنية الاميركي لشباب اليمن "الذي امتلك الحلم وفجر لأجله اعظم ثورة سلمية في المنطقة ولايزال يكافح من اجل الحلم"، معلنة عن تبرعها بالمبلغ المادي للجائزة لصالح جهود الإغاثة في تهامة.


أعلنت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام ورئيس منظمة صحفيات بلا قيود توكل كرمان عن تبرعها بالمبلغ المادي من جائزة الحرية السنوية لعام 2016 التي منحها إياها المتحف الوطني للحقوق المدنية الاميركي لصالح جهود الإغاثة في تهامة.


أطلق نشطاء وحقوقيون يمنيون حملة إنسانية عبر منظمة "آفاز" طالبوا خلالها الأمم المتحدة ولجنة مناهضة التعذيب بالتدخل الفوري لإيقاف التعذيب الذي تقوم به ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية ضد السجناء المختطفين لديها.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد