الأخبار

المصدر أونلاين ـ ترجمة خاصة هذا العام اختطف صحفي في اليمن قبل أكثر من شهر ولم يُسمع عنه شيئ منذ ذلك الحين، وذلك وفقا لتقارير نقلها موقع المصدر أونلاين الإخباري، الذي كان يعمل صحفيا لديه. حيث وصلت مجموعة تابعة للميليشيا إلى منزل يوسف عجلان في العاصمة صنعاء في ١٣ أكتوبر واقتادوه بعيدا، وتخشى أسرته على سلامته.


استشهد المصوّر الصحفي لشبكة "تعز الإخبارية" أواب الزبيري، اليوم الجمعة، بانفجار مبنى لغمته ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في أحد الأحياء الشرقية لمدينة تعز.


ذكرت "هيومن رايتس ووتش"، اليوم، إن ميليشيا الحوثي ومن أسمتها بـ"السلطات الأخرى" في صنعاء باليمن احتجزت تعسفا وعذبت وأخفت قسرا عددا كبيرا من الخصوم، داعية إلى إخلاء سبيل المحتجزين تعسفا فورا، والكف عن إعاقة وصول المحامين والأهالي للمحتجزين، وملاحقة المسؤولين الضالعين في سوء المعاملة قضائيا، موضحة في نفس الوقت أنها وثقت مؤخرا حالتي وفاة رهن الاحتجاز و11 حالة تعذيب وسوء معاملة مزعومة، بينها حالة إساءة إلى طفل.


نددت رابطة امهات المختطفين، صباح اليوم الخميس، في وقفة أمام وزارة العدل وسجن البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء بازدياد وتيرة قتل المختطفين تعذيبا في سجون ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح المسلحة.


طالبت مؤسسة المصدر للإعلام ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح إلى الافراج الفوري عن الزميل الصحفي يوسف عجلان الذي اختطفته من أمام منزله في العاصمة صنعاء في الخامس عشر من شهر اكتوبر الماضي، محملة الميليشيا كامل المسؤولية عن سلامته، مجددة في نفس الوقت مطالبها بالإفراج عن الزميل توفيق المنصوري، المخرج الصحفي في مؤسسة المصدر للإعلام، المحتجز لدى الميليشيا منذ حوالي عام ونصف.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد