الأخبار

صحفيات بلا قيود  – المشاهد -  تحولت اشجار الزينة الهالكة بفعل الحرب، وسط جزر الشوارع، واخشاب المباني الحكومية المدمرة الى وقود استخدمه المواطنون لأغراض الطبخ بسبب انعدام غاز الطبخ المنزلي خلال فترة الحرب وما اعقبها .


أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين بالحديدة إن مسوؤل العلاقات بفرع النقابة منصور الدبعي تعرض للتهديد بالفصل من قبل رئيس جامعة الحديدة الدكتور احمد الدعار على خلفية نشر قضية وفاة شخصين في مستشفى العلفي الجامعي بمرض الكوليرا.


اختطفت ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح نجل الصحفي طارق سعد من امام منزله في العاصمة صنعاء واقتادته الى جهة مجهولة لتفرج عليه في وقت لاحق، وعليه آثار تعذيب جسمية ونفسية.


أعلن المتحف الوطني للحقوق المدنية الأميركي عن منح جائزة الحرية السنوية لعام 2016 للناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام ورئيس منظمة صحفيات بلا قيود توكل كرمان، فضلا عن أربعة من المدافعين عن حقوق الانسان في العالم هم؛ الصحفي سوليداد أوبراين، محامي الحقوق المدنية بنيامين دمدم و القاضي دامون جيروم كيث من محكمة استئناف الولايات المتحدة، والمحامي وناشط العدالة الاجتماعية بريان ستيفنسون.


أطلقت منظمة اليونيسكو ومجموعة من المنظمات الدولية حملة في شكل فيديو، لإحياء مناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم ضد الصحفيين بعنوان "لا للإفلات من العقاب"، داعية الصحفيين اليمنيين إلى المشاركة بفاعلية في الحملة.


المصدر أونلاين - 

اعتدى مسلح مجهول، مساء أمس الجمعة، على مدير تحرير "وكالة أرصفة للأنباء" وسكرتير تحرير صحيفة "أخبار اليوم" وليد الشرعبي في مدينة عدن.


تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن قلقها البالغ جراء استمرار التعذيب الجسدي والنفسي بحق السياسيين والصحفيين والناشطين الحقوقيين المعتقلين في سجون ميلشيا الحوثي وصالح والذي وصل إلى وفاة أكثر من 24 معتقل نتيجة التعذيب واستخدام بعضهم كدروع بشرية.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد