الأخبار

المصدر أونلاين - 

اعتدى مسلح مجهول، مساء أمس الجمعة، على مدير تحرير "وكالة أرصفة للأنباء" وسكرتير تحرير صحيفة "أخبار اليوم" وليد الشرعبي في مدينة عدن.


تعرب منظمة "صحفيات بلا قيود" عن قلقها البالغ جراء استمرار التعذيب الجسدي والنفسي بحق السياسيين والصحفيين والناشطين الحقوقيين المعتقلين في سجون ميلشيا الحوثي وصالح والذي وصل إلى وفاة أكثر من 24 معتقل نتيجة التعذيب واستخدام بعضهم كدروع بشرية.


أطلقت منظمة صحفيات بلاقيود، اليوم، بمقر مجلس حقوق الانسان في العاصمة السويسرية جنيف تقريرها "لا شيء آمن" الذي يوثق الانتهاكات التي طالت المدنيين والصحفيين في اليمن خلال الحرب، وكذا حالات المختطفيين والمخفيين قسريا وضحايا الألغام.


ألقت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان اليوم محاضرة أمام طلاب جامعة Quinnipiac University في مدينة نيويورك الاميركية تحدثت فيها عن تجربتها مع التغيير في اليمن.


ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من قناة "يمن شباب" بشأن تعرض مراسلها في الضالع عبدالعزيز الليث ومصور القناة بعد محاولة اختطافهما ما ادى الى اصابة مرافقهما توفيق ربيد من قبل مسلحين في نقطة الوطيف الواقعة غرب مديرية قعطبه، اثناء توجههم لاداء عمل صحفي.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد