الأخبار

كشفت منظمة "صحفيات بلا قيود" تقريرها السنوي حول الحريات الصحفية في اليمن خلال العام 2011 عن حدوث 442 حالة انتهاك طالت حرية الصحافة، بأساليب متنوعة، واصفة العام 2011 بـ"أسوأ الأعوام من حيث حالة حقوق الإنسان في اليمن".


دشنت منظمة "صحفيات بلا قيود" في صنعاء بمركز "شباب تودي" حملة المشاركة السياسية بعنوان "من أجل اليمن الشباب والأحزاب معاً" وقد استهدفت الدورة شباب ساحة التغيير من جميع الأطراف الحزبية والمستقلة، كما حضر أكاديميون ونخبة من السياسيين والصحفيين والإعلاميين.


نظم مهجري الجعاشن مع منظمات المجتمع المدني ( صحفيات بلا قيود - هود -سجين -التغير) مساء اليوم الأحد بمقر منظمة صحفيات بلا قيود حفل فني بمناسبة الإفراج عن سجناء الجعاشن ,حيث أن أمن أمانة العاصمة كان قد أعتقلهم خلال المسيرة السلمية ليلة الثلاثاء الماضي.


أفرجت أجهزة الأمن عن رئيس منظمة صحفيات بلا قيود توكل كرمان بعد اعتقالها أثناء مشاركتها في تظاهرة نظمتها "بلا قيود" تضامناً مع مهجري الجعاشن مساء يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة صنعاء، بينما لا يزال 5 من مهجري الجعاشن رهن الاعتقال".


أعلنت (الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان YHRN) اليوم الخميس، مقترحها لمشروع قانون جديد بديل عن قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية مقترحة تسميته بـ "قانون منظمات المجتمع المدني" واستبدال تسجيل المنظمة لدى وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بتسجيل عقد تأسيسها لدى قلم التوثيق في المحكمة المختصة مكانيا كما تضمن اقتراح إيجاد لجنة وطنية معنية بدعم منظمات المجتمع المدني.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد