البيانات الصحفية

تابعت منظمة " صحفيات بلا قيود " ما يتعرض له الصحفيون المعتقلون في سجون جماعة الحوثي من اعتداءات جسدية ونفسية وبشكل متواصل , وكذا حرمانهم من تلقي العلاج ومنع أقاربهم من زيارتهم.

تدين منظمة " صحفيات بلا قيود " عملية اعتقال المصور الصحفي فؤاد الخضر وملاحقة المصور الصحفي محمد عيضة واعتقال اثنين من أخوانه واقتحام شقتيهما وذلك يوم الأربعاء الموافق 7- 11 – 2018 في العاصمة صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي

تابعت منظمة صحفيات بلا قيود بقلق بالغ جريمة اختطاف ميليشيا الحوثي الانقلابية نحو 20 صحفيا بينهم نقيب الصحفيين اليمنيين الاسبق عبدالباري طاهر، اثناء مشاركتهم في فعالية في العاصمة #صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيا حول رفض خطاب الكراهية في وسائل الاعلام.

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" بأشد العبارات عملية اغتيال الصحفي زكي السقلدي مراسل موقع " المصدراونلاين" في محافظة الضالع مساء اليوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر 2018 عندما أقدم مسلحون مجهولون على متن دراجة نارية

تابعت منظمة "صحفيات بلا قيود" جريمة الاختطاف والاعتداء الوحشي الذي تعرض له رئيس تحرير صحيفة عدن الغد الصحفي فتحي بن لزرق , من قبل عناصر تابعين لجهات أمنية في محافظة عدن يوم الاثنين الموافق 2-7-2018.

عبرت منظمة " صحفيات بلا قيود " عن أدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة وفاة الصحفي انور الركن بعد يومين من إطلاق سراحه من سجن ميلشيا الحوثي في مدينة الصالح شرق مدينة تعز.

وحسب المعلومات تلقتها المنظمة فأن " مليشيا الحوثي اختطفت قبل عام الصحفي والناشط المدني أنور الركن وأودعته في سجن مدينة الصالح ، تعرض خلالها للتعذيب الجسدي والنفسي وبعد تدهور حالته الصحية أطلقت الميليشيا سراحه , فتم نقله إلى المستشفى لتلاقي العلاج إلا انه فارق الحياة بعد يومين متأثرا بما تعرض له من تعذيب شديد في المعتقل" .

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد