صحفيات بلا قيود تدين بشدة مقتل مراسل قناة بلقيس بعدن الصحفي أديب الجناني

تعرب منظمة صحفيات بلا قيود عن ادانتها واستنكارها الشديدين لمقتل مراسل قناة بلقيس الفضائية بعدن الصحفي أديب الجناني وذلك في التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي ظهر اليوم الأربعاء الموافق 30 - 12-2020 م, وذلك اثناء قيامه بعمله المهني في تغطية مراسم وصول حكومة الشرعية الى مطار عدن.

وتعبر "صحفيات بلا قيود" عن قلقها البالغ من زيادة الهجمات الوحشية ضد الصحفيين من قبل كافة أطراف الصراع في البلاد , واصفة ما حدث اليوم من استهدف للمدنيين الابرياء في مطار عدن الدولي ومقتل واصابة العشرات منهم , جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية، مطالبة بسرعة التحقيق بالحادثة وكشف مرتكبي هذه الجريمة للراي العام .

وتطالب "صحفيات بلا قيود " بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في كافة الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الصحفيون طيلة سنوات الحرب , وضرورة كشف مرتكبي تلك الانتهاكات ، وسرعة تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع. كما ان المنظمة تؤكد على ضرورة عدم آفلات مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين من العقاب .

وقالت منظمة "صحفيات بلا قيود" ان استشهاد الصحفي الجناني يعد خسارة فادحة للوسط الصحفي ، لما عرف عنه من التزام مهني خلال مسيرته الصحفية.

وتتقدم " صحفيات بلا قيود" بخالص التعازي وعظيم المؤاساة لأسرة الصحفي اديب الجناني ، والى كافة زملائه في قناة بلقيس الفضائية وللأسرة الصحفية بهذه الفاجعة الأليمة، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة وان يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

صادر عن :

منظمة صحفيات بلا قيود

30-12-2020

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد