" صحفيات بلا قيود " تدين قتل المصور القدسي بقصف صاروخي من قبل ميليشيا الحوثي

تدين منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات مقتل محمد القدسي مصور قناة  بلقيس الفضائية  وإصابة الصحفي بشير عقلان 

مراسل قناة روسيا اليوم بجروح خطيرة  , إثر إصابتهم  بقصف صاروخي أطلقته ميليشيا الحوثي  على منطقة الخيامي مديرية المعاقر بمحافظة تعز صباح اليوم الأحد.

وتفيد المعلومات أن المصور القدسي أصيب بشظايا في رأسه وصدره وتم نقله لمستشفى خليفة بمدينة التربة جنوب غرب تعز  قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك , فيما لا يزال الصحفي عقلان في العناية المركزة وان حالته الصحية في غاية الخطورة .

وإذ تعرب  " صحفيات بلا قيود " عن شديد حزنها وأسفها للحادث الأليم  , تشير إلى أن  الجريمة البشعة   التي استهدفت الصحفيين اليوم أثناء أدائهم عملهم المهني . تذكرنا بحجم التهديدات والمخاطر و التي لا تزال  قائمة و تواجه الصحفيين الميدانيين في ظل بيئة  غير أمنة .

أن ما حدث من استهداف للصحفيين القدسي وعقلان يعد جريمة بحق الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين الدولي والإنساني ذات العلاقة بحماية الصحفيين  وحرية الرأي والتعبير ,كما أن " صحفيات بلا قيود " تحمل المليشيا المسؤولية الكاملة عن الحادثة , وتؤكد على ضرورة تقديم كافة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع  , وتشدد  على ضرورة تجنيب الصحفيين الصراعات , وكما تذكر الأطراف المتصارعة الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

وتدعو " صحفيات بلا قيود " المنظمات الإقليمية والدولية  وأنصار الحرية والتعبير إدانة هذه الجريمة , وممارسة الضغط على المليشيا لإيقاف انتهاكاتها  المستمرة  تجاه الصحفيين والإعلاميين . 

صادر عن :

 منظمة صحفيات بلا قيود

22 – 1 -2018

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد