البيانات الصحفية

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له الصحفي صالح المنصوب، من إهانات وشتائم من قبل رجال أمن مديرية قعطبة، ومنعه من دخول السجن لزيارة السجناء والاطلاع على أحوالهم.

استنكرت "صحفيات بلا قيود" مماطلة الحكومة اليمنية في تسديد فوارق الرسوم التي بلغت400 ألف دولار، نتيجة إلغاء الجامعة للاتفاقية الموقعة سابقا مع الملحقية التابعة لليمن في ماليزيا، ما أدى إلى حرمان الطلاب من تجديد الفيز، حيث يوجد 13 طالبا أوشكت فيزهم على الانتهاء، ورفضت الجامعة تجديدها.

أدانت تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له الصحفي صلاح السقلدي مدير تحرير صحيفة (صدى عدن) من تهديد بالتصفية.


كما أدانت "صحفيات بلا قيود" في بيان لها ما تعرض له عبدالله عبده الحزمي عضو نقابة الصحفيين ومحرر في صحيفة 14 أكتوبر من اعتداء على منزلة ونهب محتوياته.

واستنكرت "صحفيات بلا قيود" هذه التهديدات التي تطال الصحفيين بين الحين والآخر، والاعتداءات المستمرة، مطالبة الجهات المعنية بسرعة التحقيق في ذلك، للحد من تزايد انتشار هذه الظاهرة.

نص البيان

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له الصحفي صلاح السقلدي مدير تحرير صحيفة (صدى عدن) فيما طاله من تهديد ووعيد بالتصفية.

كما تدين "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له عبدالله عبده الحزمي عضو نقابة الصحفيين ومحرر في صحيفة 14 أكتوبر من اعتداء على منزلة ونهب محتوياته.

وإذ تستنكر "بلا قيود" هذه التهديدات التي تطال الصحفيين بين الحين والآخر، والاعتداءات المستمرة، والتي تهدد أمن واستقرار حياتهم، فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق في ذلك، للحد من تزايد انتشار هذه الظاهرة.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" في بيان لها مقتل الصحفي وجدي الشعبي بواسطة مسلحين ملثمين يرتدون ملابس مدنية، اقتحموا منزله في عدن، وباشروا بإطلاق النار عليه حتى سقط قتيلا وقتل رفيق له كان بجواره.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" التهديدات والشتائم التي تلقاها سكرتير تحرير صحيفة الشارع الصحفي أمين الصفا، من قبل العقيد محمد العمراني مدير مرور المنطقة الغربية بأمانة العاصمة، على خلفية نشر مادة صحافية في الصحيفة بخصوص مآسي أصحاب الدراجات النارية وابتزاز العمراني لهم.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل وكالة أنباء رويترز محمد الغباري، من محاولة لحرق سيارته من قبل مجهولين، وما تعرض له مراسل صحيفة الشارع الصحفي خالد مسعد من تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية على خلفية نشر الصحيفة خبر مقتل خمسة مهربين يمنيين على الحدود السعودية.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد