البيانات الصحفية

تتابع منظمة "صحفيات بلا قيود" بقلق بالغ ما يتعرض له الصحفيون المختطفين في سجون المليشيات بصنعاء من تعذيب نفسي وجسدي منذ اختطافهم في 2015م .

تعبر منظمة "صحفيات بلا قيود" عن عميق حزنها الشديد برحيل الأديب والصحفي محمد العبسي الذي وفاه الأجل مساء أمس الثلاثاء في العاصمة صنعاء، ولاتزال ظروف الوفاة غامضة حتى الآن.

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يصادف العاشر من شهر ديسمبر من كل عام حيث اعتمدت فيه الأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في باريس عام 1948م , تحل علينا هذه المناسبة واليمن يعيش أوضاعا إنسانية مأساوية وذلك بفعل انقلاب ميليشيات الحوثي وحليفهم صالح على السلطة , ليشعلوا حروبهم في جميع محافظات الجمهورية منذ أكثر من عامين ولازالوا حتى ألان , مخلفين عشرات الآلاف بين قتيل وجريح , وتشريد ونزوح مئات الآلاف من الأسر ,واعتقال الآلاف من المواطنين بالإضافة إلى قصف الإحياء السكنية وتفجير المنازل وحصار المدن.

أن منظمة "صحفيات بلا قيود " وهي تعرب عن قلقها البالغ إزاء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن, فإنها تدعوا كافة الأطراف إلى تجنيب المدنيين ويلات الحرب ,واحترام القوانين والاتفاقيات الدولية أثناء النزاعات .

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد