البيانات الصحفية

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" التهديدات التي تلقاها الصحفي رشاد الشرعبي من قبل عضو مجلس النواب على خلفية مقالين صحفيين.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" الاعتداء الذي تعرض له جرحى الثورة المعتصمون أمام رئاسة الوزراء والمتضامنون معهم من قبل قوات مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي، ما أسفر عن جرح أكثر من عشرة أشخاص، وفي مقدمتهم النائب أحمد سيف حاشد، الذي تعرض لجروح بليغة.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" الاعتداءات الهمجية ضد شباب الثورة بمحافظة عدن على خلفية احتفالهم بالذكرى الثانية لثورة فبراير, كما أدانت الاعتداء على مقر الإصلاح بعدن للسبب ذاته واستخدام العنف والتخريب.

دانت منظمة صحفيات بلا قيود الاعتقالات التي قامت بها السلطات اليمنية في محافظتي عدن ولحج و طالت نشطاء الحراك السلمي الجنوبي على خلفية استعدادهم أو مشاركتهم في المظاهرات التي نظم لها الحراك السلمي الجنوبي بالتزامن مع اجتماع اصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك.

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد يدعو الفريق اليمني للشفافية والنزاهة أحد فروع منظمة الشفافية الدولية والذي اعتمدته كفرع اتصال لها في اليمن، إلى مضاعفة جهود مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة في اليمن، ويبدى الفريق أسفه من ازدياد حالات الفساد في اليمن، وما يتتبعه من تأثيرات مدمرة أفضت إلى تبديد الإمكانات العامة ونسف فرص النمو الاقتصادي وخلق بيئة غير آمنة للاستثمار، والقضاء على فرص التنمية المستدامة.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد