البيانات الصحفية

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد يدعو الفريق اليمني للشفافية والنزاهة أحد فروع منظمة الشفافية الدولية والذي اعتمدته كفرع اتصال لها في اليمن، إلى مضاعفة جهود مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة في اليمن، ويبدى الفريق أسفه من ازدياد حالات الفساد في اليمن، وما يتتبعه من تأثيرات مدمرة أفضت إلى تبديد الإمكانات العامة ونسف فرص النمو الاقتصادي وخلق بيئة غير آمنة للاستثمار، والقضاء على فرص التنمية المستدامة.

تدشن منظمة صحفيات بلاقيود بالتعاون مع مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية (نسيج) برنامجها السنوي "استديو الشباب" والذي يهدف إلى إدماج الشباب في قضايا التنمية المجتمعية عبر انتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والإذاعية، وذلك من أجل المساهمة في الوصول بقضايا الشباب وهمومهم وتطلعاتهم وقضايا إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور.

وسيعمل البرنامج على تدريب الشباب على مهارات الإخراج والإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وسيمكن الشباب المتدربين من إنتاج أفلام وبرامج تلفزيونية وإذاعية ويساعدهم في نشرها في وسائل الإعلام ، وكذا من الإعداد للحلقات النقاشية والندوات اللازمة لعرض قضايا التنمية المجتمعية التي يتبنونها ، كما سيعمل على ايجاد حلقة تواصل بين الانشطة الشبابية ووسائل الاعلام.

وتهيب المنظمة بالشباب الذين يرغبون في الالتحاق بالبرنامج إرسال سيرتهم الذاتية إلى بريد المنظمة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو الذهاب إلى مقر المنظمة الكائن في شارع الدائري خلف بريد الجامعة القديمة ، إلى موعد أقصاه 12- اكتوبر - 2009م.

صادر عن منظمة صحفيات بلا قيود 

5- اكتوبر – 2009

تدين منظمة صحفيات بلا قيود الحكم الصادر من محكمة أمن الدولة (الجزائية المتخصصة) بحق الصحفي عبد الكريم الخيواني يوم الاثنين 9- يونيو - 2008 والقاضي بسجنه ست سنوات على خلفية حيازته سيديهات عن حرب صعدة.

دعت منظمة صحفيات بلاقيود حزب المؤتمر الشعبي العام إلى تخصيص عدد من المقاعد للنساء في الانتخابات المحلية غير المباشرة لانتخاب المحافظين التي من المقرر أن تجري في الـ17 من الشهر القادم، بحيث تنسجم على الأقل مع النسبة التي قطعها المؤتمر على نفسه في مؤتمره العام السابع والذي تعهد فيه بتخصيص 15% من المقاعد للنساء في الانتخابات المحلية.

عبرت منظمة صحفيات بلا قيود عن قلقها البالغ لتزايد حالات الانتحار في اليمن بشكل مخيف وخاصة في صفوف النساء، معلنة عن بدأها دراسة ظاهرة الانتحار في اليمن "المشكلة والاسباب والحلول".

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد