البيانات الصحفية

تتابع منظمة صحفيات بلا قيود بقلق بالغ حادثة اختطاف الصحفي حمدي البكاري مراسل قناة الجزيرة الفضائية ومراسل المصدراونلاين عبدالعزيز الصبري وسائق السيارة منير عباس التي كانت تقلهم حيث كانا يعملا على تغطية الحرب في مدينة تعز ولا يزال مصيرهم مجهولا حتى ألان .

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" اقتحام مليشيات جماعة الحوثي مقر صحيفة أخبار اليوم واحتجاز طاقم الصحيفة من الصحفيين والمحررين داخل مبنى الصحيفة وتحطيم أجهزة الكمبيوتر ومصادرة محتويتها.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" بشدة حملة الاعتقالات الهستيرية التي تشنها مليشيات جماعة الحوثي ضد الصحفيين والشباب الناشطين الرافضين للانقلاب، وسيطرة المليشيات على مؤسسات الدولة.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" اختطاف مراسل قناة سهيل كمال جمال والمصور يحيى الأعوار أثناء قيامهم بواجبهم المهني من قبل مسلحين الحوثي يرتدون زي الأمن العام، ويحملون شعارات الجماعة على سلاحهم.

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" بشدة الاعتداءات الهمجية وعملية الاعتقالات التي تشنها مليشيات الحوثي المسلحة بحق المتظاهرين السلميين الرافضين للانقلاب، والمطالبين بانسحاب المليشيات المسلحة من المدن.

تابعت منظمة "صحفيات بلا قيود" بقلق بالغ ما تتعرض له حرية الرأي والتعبير من انتهاكات واعتداءات متكررة, معتبرة ما حدث من انتهاكات خلال شهر واحد مؤشرا خطيرا يهدد مستقبل حرية الرأي والتعبير.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد