الأنشطة والفعاليات

"صحفيات بلا قيود" تنظم ورشة لمناقشة الأطر العامة للدستور الجديد بمدينة المكلا بمشاركة محاميين ونشطاء حقوقين وسياسيين

"صحفيات بلا قيود" تنظم ورشة لمناقشة الأطر العامة للدستور الجديد بمدينة المكلا بمشاركة محاميين ونشطاء حقوقين وسياسيين

عقدت صباح اليوم السبت بمدينة المكلا ورشة عمل حول رؤية الشبكة اليمنية للأطر العامة للدستور، والذي نظمته الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان بالتنسيق مع منظمة "صحفيات بلا قيود" وبمشاركة (15) محاميا وناشطا سياسيا وحقوقيا من محافظة حضرموت.

وقدمت الورشة بشرى الصرمي ممثلة عن "صحفيات بلا قيود" كما استعرض الصحفي عيدي المنيفي ملخصا لرؤية الشبكة اليمنية للأطر العامة للدستور.

والهدف من إقامة الورشة وهو إثراء تلك الرؤية بالملاحظات والمقترحات والتعديلات، وتجميعها حتى تكون سارية المفعول في الدستور للمرحلة القادمة.

وتضمنت الرؤية المبادئ والنصوص الحاكمة، المتعلقة بحقوق الإنسان في الدستور الجديد، والتي تلتزم بها سائر التشريعات والقوانيين اليمنية.

كما أشارت بشيء من التفصيل للحقوق والحريات الأساسية المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والحقوق والحريات الخاصة، وكذلك حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، وكيفية الوصول إلى العدالة المعاملة المنصفة، وفي الإطار نفسه تم توزيع المشاركين على تلك المحاور، لمناقشتها وإضافة المقترحات والتوصيات المناسبة.

وفي ختام الورشة قدم المشاركون ملاحظاتهم وأبدوا آراءهم حول تلك الرؤية، وتم مناقشتها من قبل الجميع، حتى يتم تضمينها في الدستور اليمني الجديد للمرحلة القادمة.

 

Author’s Posts

مقالات ذات صلة

Image