البيانات الصحفية

"صحفيات بلا قيود" تدين مجموعة من الانتهاكات الصحفية

"صحفيات بلا قيود" تدين مجموعة من الانتهاكات الصحفية

تدين منظمة "صحفيات بلا قيود" التهديد بالقتل التي تعرض له الصحفي خالد مسعد مراسل صحيفة الشارع في محافظة حجة يوم السبت الموافق 6ابريل 2013، من قبل شخص مجهول على خلفية تغطيته لعمليات تهريب الأفارقة عبر حرض للسعودية، وذلك عبر رقم التلفون (07245801) وحذره من المساس بمشايخ حرض.

كما تدين "صحفيات بلا قيود" اقتحام منزل الصحفي محمود الأبارة الذي يعمل في صحيفة الثورة الرسمية، من قبل عصابة مسلحة مكونة من أربعة أشخاص في صنعاء، جوار السجن المركزي والاعتداء عليه بالطعن بالسلاح الأبيض، وبالضرب المبرح أمام أطفاله.

وتدين المنظمة أيضا ما تعرض له الصحفي محمود ياسين من اعتداء بالضرب بالهراوات من قبل شخصين ملثمين أثناء خروجه للصيدلية، كما تدين "بلا قيود" عملية الاختطاف التي تعرض لها الصحفيان نايف حسان ونشوان دماج، في منطقة الجوف في سوق اليتمة، وهما يعملان في صحيفة الشارع من قبل مسلحين يطالبون الحكومة بالإفراج عن قريب لهم، والذي تم الإفراج عنهم بعد ذلك من قبل أبو هدرة ومسلحي ذو حسين الذين نزل الصحفيون عندهما كضيوف.

وإذ تعبر منظمة "بلا قيود" عن تضامنها الكامل مع الصحفي خالد مسعد ومحمود الأبارة، ومحمود ياسين، ونايف حسان وزميله نشوان دماج، فإنها تطالب الحكومة بالتحقيق في تلك الاعتداءات الجسيمة في حق الصحفيين.

وإذ تستنكر "بلا قيود" هذه الواقعة فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة العمل على الحد من محاولة تكميم أفواه الصحفيين، وإيقاف أقلامهم الحرة، ونقلهم للحقيقة أياً كانت.

 

Author’s Posts

مقالات ذات صلة

Image