مسلحو المجلس الانتقالي يقتحمون مبنى وكالة الانباء بعدن ويطردون موظفيها

متابعات - أقدمت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء على اقتحام مقر وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في محافظة عدن.

وقال بلاغ صادر عن إدارة الوكالة فرع عدن إن مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، اليوم الأربعاء، أقدمت على إقتحام مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالوا إن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن (لدولة الجنوب العربي)”.

وقال البيان تم إبلاغ محافظ عدن أحمد حامد لملس، في حينها بالحادثة، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الانتقالي بهذا الخصوص.

وأضاف البيان لكننا تفاجئنا اليوم باليافعي يحضر ويقوم بطرد كل العاملين المتواجدين من موظفي الوكالة والحراسة المدنية، وعند إبلاغه بتوجيهات محافظ المحافظة بعدم تسليم المبنى، قال اليافعي إنه لا يعترف بـ(محافظ عدن) ولا بتوجيهاته وأن لديه توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بحسب البلاغ.

وحمل البيان المجلس الانتقالي مسؤولية الاعتداء على مبنى حكومي بطريقة همجية والاستيلاء عليه بدون أي وجه حق أو صفة قانونية , كما حمل المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ومسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد