الأخبار

قناة بلقيس- تعرض الفنان عدنان الخضر مقدم برنامج 'نشرة غسيل' على قناة 'بلقيس' للاعتداء في مدينة 'إسطنبول' بتركيا.


كشف عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي، ان المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً تسببت في مقتل 46 صحفياً يمنياً وارتكبت اكثر من 1400 حالة انتهاك ضد الصحفيين.


متابعات- قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت شكوى من أهالي الصحفيين، عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي المختطفين لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ التاسع من يونيو 2015م يفيدون فيه تعرض الزملاء للتعذيب والحرمان من العناية الطبية والزيارة.


طالبت رابطة أمهات المختطفين (يمنية غير حكومية)، اليوم الاثنين، ميليشيا الحوثي بالكشف عن مصير المختطف الصحفي المخفي قسراً عبدالخالق عمران بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر كامل وحرمان أهله من الاطمئنان عليه، محملة إياها المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة بقية أبنائها الصحفيين.


قال مركز الخليج لحقوق الإنسان، إن تقارير محلية موثوقة أكدت أنه في مساء يوم 21 أغسطس 2021، تعرض الصحفيون الأربعة، عبدالخالق أحمد عمران، توفيق محمد المنصوري، أكرم صالح الوليدي، والحارث صالح حامد لاعتداءٍ في بيت التبادل الذي يتم احتجازهم فيه وجرى تعذيبهم. لقد تم بعد الهجوم إيداعهم في زنزاناتٍ انفرادية، حيث تعرضوا لتعذيبٍ جسدي مستمر وفقاً لمصادر مركز الخليج لحقوق الإنسان.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد