البيانات الصحفية

تابعت منظمة "صحفيات بلا قيود" بقلق بالغ الحكم الصادر من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة " محكمة أمن الدولة " الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي بصنعاء، والقاضي بإعدام أربعة من الصحفيين ووضع ستة صحفيين آخرين تحت الإقامة الجبرية بعد الاكتفاء بعقوبة السجن التي قضوها بالمعتقل منذ أكثر من خمسة أعوام من اعتقالهم .

تتابع منظمة "صحفيات بلا قيود"، بقلق بالغ عملية استدعاء عشرة من الصحفيين والناشطين الإعلاميين والحقوقيين، من قبل النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن، للتحقيق معهم وذلك على خلفية كتاباتهم الصحفية في وسائل التواصل الاجتماعي .

و تعلن المنظمة، عن رفضها المطلق لتلك الإجراءات الغير قانونية من قبل النيابة الجزائية " نيابة أمن الدولة " باستدعاء عشرة صحفيين وناشطين للتحقيق معهم ، كونها جهة غير ذو اختصاص بالتحقيق بقضايا رأي وقضايا النشر،

تدين منظمة " صحفيات بلا قيود " عملية اعتقال الصحفي إيهاب الشوافي من قبل نقطة عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في منطقة الحوبان محافظة تعز , بتاريخ 30 أغسطس 2019 وذلك أثناء توجهه إلى العاصمة صنعاء .

تعبر منظمة " صحفيات بلا قيود" عن استنكارها واستهجانها الشديدين لإحكام الإعدامات الجاهزة بحق (30) مختطفا من ألناشطين الحقوقيين والمدنيين من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء.

اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد